آخر الأخبار
آخر الأخبار علاقات عامة


أشخاص من بلاد عديدة
يوفر المركز الدولي التابع لمستشفى Cleveland Clinic الرعاية الطبية للمرضى من حول العالم

تصور أنك سافرت لبلد أجنبي للمعالجة الطبية لمشكلة صحية خطيرة مثلا.

أنت لا تتكلم لغة البلد، لكن رغما عن هذا عليك التفاهم مع الأشخاص الذين سيكونون مسئولين عن معالجتك الطبية.

لا شيء يبدو مألوفا. الثياب التي تلبسها، الأطعمة التي تتناولها، العملة التي تتعامل بها. كل شيء يختلف مما اعتدت عليه في بلدك. إننا ندرك هذا التحدي وقد أقمنا مركزا دوليا لمساعدة المرضى في التأقلم مع هذه الأمور غير المألوفة.

المرضى من كافة أنحاء العالم يختارون مستشفى Cleveland Clinic بسبب شهرته في اختصاصات طب البالغين والأطفال، ومن اهتمامات المركز الدولي الأولى مساعدة المرضى وعائلاتهم القادمين من أماكن بعيدة لتسهيل أمورهم أثناء وجودهم هنا.

االاطباء والموظفين والمرضى أعلمونا أن المركز الدولي يوفر خدمات "قيمة جدا" حسب ما قاله الدكتور كونراد سيمبفيندورفر، رئيس المركز الدولي.

ليزا راماج مديرة المركز الدولي، تقول "المترجمون الذين يعملون لدينا يساعدون في التغلب على صعوبة اللغة لمرضانا الدوليين، حيث يساعدوهم في التفاهم مع أطبائهم والهيئة الطبية بترجمة المعلومات الهامة عن وضعهم الصحي."

يتخذ أخصائيو المركز الدولي الترتيبات اللازمة للاستشارة الطبية. إذ يعطون انتباها خاصا وشخصيا لاحتياجات كل مريض. بالإضافة إلى تأمين احتياجات العائلات، يقومون أيضا بتعليمهم طريقة القيام ببعض الأمور البسيطة التي يواجهونها يوميا، مثلا طريقة طلب رقم بالتلفون الذي قد يختلف عند طلب الرقم من خارج الولايات المتحدة.

العناية بالمريض
يعمل في المركز الدولي أكثر من 60 موظفا مدربين كليا ويتكلمون عدة لغات يستطيعون تلبية الاحتياجات اللغوية والحضارية لتسهيل أمور المرضى الدوليين.

"معظم موظفينا ولدوا خارج الولايات المتحدة ولهذا فانهم ملمون جدا بتحديات الاندماج في ثقافة أخرى، بالإضافة إلى تفهمهم للعديد من العادات الأجنبية." قالت السيدة راماج.

يترجم المترجمون المعلومات الطبية التي لها علاقة بالمرضى والهيئة الطبية. كما يصطحب المترجمون المرضى لكل موعد حتى لا يكون هناك أي مشكلة تفاهم من قبل المرضى وللتأكد من فهم تعليمات الطبيب كليا.

يقوم موظفو المركز الدولي بتحديد المواعيد للمرضى وفقا لاحتياجاتهم الطبية الفردية ومساعدتهم في عملية التسجيل وتوجيههم شخصيا عبر شبكة المستشفى. كما يساعدون المرضى في صرف الأدوية وفي البحث عن أدوية بديلة لاستعمالها عند عودتهم إلى الوطن.

يقوم موظفو المركز الدولي بالحجز في الفنادق أو بتأمين أماكن أخرى لإقامة عائلات المرضى، كما يساعدون في اتخاذ ترتيبات السفر وفي استقبال المرضى عند وصولهم للولايات المتحدة الأمريكية. ويساعد المكتب المالي في العديد من الأمور المالية (بما في ذلك إعداد الفواتير) للحصول على العناية في مستشفى Cleveland Clinic.

علاوة على ذلك، يستلم المركز الدولي أكثر من 300 طلب استشارة طبية كل سنة، ويقوم المركز الدولي بتسهيل المعاملات بين أطباء المستشفى والمرضى عن طريق مساعدتهم بالتفاهم وبتحويل السجلات الطبية.

"نحن نريد أن يعود المرضى الأجانب لبلادهم مع اقتناعهم بأنهم قد حصلوا على أفضل رعاية صحية متوفرة في مستشفى Cleveland Clinic " حسب ما قالته السيدة راماج.

التعليم الطبي والتدريب
إحدى المسؤوليات الرئيسية للمركز الدولي هي دعم التعليم والتدريب الطبي المستمرين في المستشفى وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

في الوقت ذاته، يوفر المركز الدولي أيضا موارد قيمة للأطباء وجهاز التمريض وإداريو الرعاية الصحية الزائرين أو المتدربين في مستشفى Cleveland Clinic. يتعاون قسم التعليم الطبي للطلاب الأجانب التابع للمركز الدولي مع فرع التعليم لتنسيق منح دراسية متنوعة وبرامج تدريب ومراقبة وندوات دراسية في المستشفى وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

يقوم قسم التعليم الطبي للطلاب الأجانب التابع للمركز الدولي كل سنة برعاية ندوات طبية للطلاب الأجانب مع المؤسسات الطبية الأجنبية يتراوح عددها من 20 إلى 25 ندوة.

كما يوفر المركز الدولي الفرص للأطباء الأجانب لقضاء فترة في مستشفى Cleveland Clinic للتدرب في مجالات اختصاصهم عن طريق برنامج الأطباء الدوليين القادمين كأطباء مراقبين. كما يوفر برنامج أساتذة الجامعات والمستشارين الزائرين الدوليين الفرصة للخبراء الطبيين المشهورين عالميا للمحاضرة والتعليم في المستشفى.

كما يتعاون المركز الدولي عن كثب مع مركز Cleveland Center for Continuing Education لإنتاج ورعاية وتوفير الشهادات لبرامج التعليم حول العالم..

يوفر المركز الدولي منح دراسية كاملة التمويل تعرف باسم منحة Razavi Clinical Scholar Award لدعم التدريب السريري والأبحاث للأطباء الأجانب في أي من مجالات الممارسات السريرية المتطورة في مستشفى Cleveland Clinic.

يوفر البرنامج الدولي المتقدم للمتخصصين الذي يشترك في رعايته قسم Cleveland Clinic Division of Education منحة لسنة واحدة لاكتساب الخبرة في مجال اختصاصي للطلاب الأجانب المدربين كليا.

كما يدعم المركز الدولي برنامج للمنح الدراسية الإدارية للطلاب الأجانب الذين يعتزمون العودة لبلادهم الأصلية لتطبيق مهاراتهم المكتسبة كما يرعى برامج للممرضين والممرضات الأجانب للتدرب والمراقبة في مستشفى Cleveland Clinic .

خدمات للمرضى والأطباء
"مرضانا الأجانب وعائلاتهم لديهم احتياجات واهتمامات خاصة تتعدى مشكلة اللغة" حسب قول الدكتور سيمبفيندورفر. "كل عضو من أعضاء فريق المركز الدولي مدرب خصيصا لتحديد الاحتياجات وتلبيتها مهما كانت سهولتها أو صعوبتها."

في الوقت ذاته، يوفر المركز الدولي خدمات الهيئة الصحية Cleveland Clinic عن طريق تسهيل التفاهم والتعاون مع المرضى.


 
  خريطة الموقع | استقصاء | اتصل بنا | THE CLEVELAND CLINIC | July 27, 2006

 

 

 
The Cleveland Clinic International Center The Cleveland Clinic